شاركنا تاريخ ميلادك!
تاريخ الميلاد
تاريخ الميلاد المدخل غير مكتمل يرجى ادخال تاريخ ميلاد صحيح
×
النسيج العمراني الخصائص والمقومات
115.00 ريـال

النسيج العمراني الخصائص والمقومات

كن أول من يقيِّم هذا المنتج 

115.00 ريـال 

  - ستوفر -115.00 ريـال
رقم ال ISBN
9960-52-709-3
الفئات
الهندسة المعمارية والديكور الداخلي
الكاتب
عبدالعزيز الكعكي
الناشر
متحف دار المدينة
الوصف:

إن التغيرات الكثيرة التي طرأت على الكتلة العمرانية في العديد من المدن العربية القديمة أثرت وبشكل مباشر على تركيبتها العمرانية , فكان لابد من تأصيل وتوثيق ما في هذه المدن من قيم حضارية ومعمارية وعمرانية , والاستفادة من ايجابياتها وعناصرها في عمارتها المعاصرة , والتعبير السليم لمفهوم العمارة والتخطيط. والمدينة المنورة احدى أقدم المدن التي استوطنت في التاريخ , فأقيمت بها التجمعات العمرانية ...

اشحن الى الرياض (تغيير المدينة)
التوصيل خلال الإثنين ١٨ ديسمبر - الأربعاء ٢٠ ديسمبر الي الرياض

حالة السلعة:
جديدة
البائع:
hassan.taher (لا يوجد تقييم)

معلومات المنتج

  •  

    المواصفات

    رقم ال ISBN
    9960-52-709-3
    الفئات
    الهندسة المعمارية والديكور الداخلي
    الرقم المميز للسلعة
    2724331224857
    المؤلفين
    الكاتب
    عبدالعزيز الكعكي
    المؤلفين
    الناشر
    متحف دار المدينة
    رقم ال ISBN
    9960-52-709-3
    الفئات
    الهندسة المعمارية والديكور الداخلي
    الرقم المميز للسلعة
    2724331224857
    المؤلفين
    الكاتب
    عبدالعزيز الكعكي
    المؤلفين
    الناشر
    متحف دار المدينة
    اللغات والبلدان
    لغة الكتاب
    العربية
    إقرأ المزيد
  •  

    الوصف:

    إن التغيرات الكثيرة التي طرأت على الكتلة العمرانية في العديد من المدن العربية القديمة أثرت وبشكل مباشر على تركيبتها العمرانية , فكان لابد من تأصيل وتوثيق ما في هذه المدن من قيم حضارية ومعمارية وعمرانية , والاستفادة من ايجابياتها وعناصرها في عمارتها المعاصرة , والتعبير السليم لمفهوم العمارة

    إن التغيرات الكثيرة التي طرأت على الكتلة العمرانية في العديد من المدن العربية القديمة أثرت وبشكل مباشر على تركيبتها العمرانية , فكان لابد من تأصيل وتوثيق ما في هذه المدن من قيم حضارية ومعمارية وعمرانية , والاستفادة من ايجابياتها وعناصرها في عمارتها المعاصرة , والتعبير السليم لمفهوم العمارة والتخطيط.
    والمدينة المنورة احدى أقدم المدن التي استوطنت في التاريخ , فأقيمت بها التجمعات العمرانية المتناثرة , التي تحولت بهجرة النبي صلى الله عليه وسلم الى تجمع عمراني واحد ألتف حول المسجد النبوي الشريف , وقد كادت تخلو كتب التاريخ والدراسات العمرانية التي ألفت عن المدينة المنورة من وصف وتحليل واف للخصائص العمرانية والمعمارية لعناصر النسيج العمراني القديم للمدينة المنورة , وباستمرار التغيرات وتولي العهود أصبح ذلك النسيج في صفحة من صفحات الماضي التي انطوت دون توثيق دقيق مما أدى الى صعوبة التعرف على سمات ذلك النسيج بشكل واضح .
    وكم نحن اليوم في أشد الحاجة الى اجراء دراسات جادة لتوثيق ذلك التراث وخاصة أن عملية التغيير قد أصبحت اليوم أسرع منها في أي وقت مضى , كما أن التقدم العلمي وتقدم التقنية قد وفرت لنا قدرات هائلة مكنتنا من تغيير المعالم الطبيعية والتشكيلات العمرانية التي ظلت صامدة على مر الزمن , فضاعت الهوية المحلية وغابت الكثير من المفردات والعناصر المعمارية والعمرانية التراثية , ولما كانت العناية بالتراث العمراني وتوثيقه عملية ضرورية تبرز عراقة المجتمع وتسطر تاريخه وحضارته , فكان ولا بد من حث الباحثين والمتخصصين في مجالات التراث العمراني وتشجيعهم على البحث في مجالات التوثيق العمراني واملعاماريس لمناطق التراث .
    وما كتابنا الذي بين يدينا الا بداية توضح مراحل نمو وتطور الكلتلة العمرانية للمدينة المنورة وما صاحب ذلك من تغيرات في العناصر العمرانية والمعمارية المختلفة . وقد أشرنا في هذا الكتاب الى أهم تلك العناصر التي أثرت في تركيبة النسيج العمراني للمدينة المنورة آنذاك.

 

تقييمات المستخدمين

0
لا يوجد تقييمات بعد
كن أول من يقيِّم هذا المنتج
قيِّم هذا المنتج:

إعلانات مُموَّلة لك

×

الرجاء تأكيد رقم هاتفك الجوال لإكمال عملية الشراء

سنقوم بإرسال رسالة نصية تحتوي على رمز التفعيل، الرجاء التأكد من رقم هاتفك الجوال ادناه، ثم انقر على زر "أرسل رمز التفعيل".