شاركنا تاريخ ميلادك!
تاريخ الميلاد
تاريخ الميلاد المدخل غير مكتمل يرجى ادخال تاريخ ميلاد صحيح
×
خرائط التيه للكاتب بثينة العيسى
49.00 ريـال
  
موعد التوصيل قد يكون اطول من المعتاد في منطقتك. اعرف المزيد.

خرائط التيه للكاتب بثينة العيسى

49.00 ريـال 

  - ستوفر -49.00 ريـال
الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة  التفاصيل
رقم ال ISBN
Unavailable
الفئات
روايات تصويرية
غلاف الكتاب
غلاف عادي
لغة الكتاب
العربية
الوصف:

تعتبر رواية خرائط التّيه الرواية السادسة ل بثينة العيسى جاءتها بأسلوب و أفكار مختلفة عما سبق .قد يوحي عنوان الرواية خرائط التيه بأنّه يحاكي التيه العربي بشكل عام في ظلّ أحداثٍ مدوّخة تُذهب العقل. لكنّ سرعان ما يتبدّد هذا الانطباع أمام معنى أكبر تطرحه بثينة حين تضع القارئ في مواجهة التيه الإنساني داخل عالمٍ مشوّه تغدو الحياة فيه أشبه بمتاهة لا خلاص منها.تحكي خرائط التيه عن ألم والدين يفقدان ...

الباعة الآخرين
(1) عروض أخرى بدءا من 47.00 ريـال
اشحن الى الرياض (تغيير المدينة)
التوصيل خلال الجمعة ٢٤ إبريل - الأحد ٢٦ إبريل الي الرياض
قطعة واحدة متوفرة فقط!

حالة السلعة:
جديدة
البائع:
Knowledgewave (100% تقييم ايجابي)
ملاحظة البائع:
‎تفضلوا بزيارة متجرنا للعديد من المنتجات الرائعة قوموا بوضع المنتجات في سلة واحدة لتوفروا مصاريف الشحن الزائدة اضغط☝ ☝على اسم متجرنا Please Visit Our Store For More Amazing Products Put All Your Items In One Basket From Our Store to Save Shipping Fee 
الباعة الآخرين
(1) عروض أخرى بدءا من 47.00 ريـال

معلومات المنتج

  •  

    المواصفات

    رقم ال ISBN
    Unavailable
    حزمة سمك
    21 centimeters
    وزن الحزمة
    460 grams
    EAN-13
    9786140116313
    رقم ال ISBN
    Unavailable
    حزمة سمك
    21 centimeters
    وزن الحزمة
    460 grams
    EAN-13
    9786140116313
    الفئات
    روايات تصويرية
    غلاف الكتاب
    غلاف عادي
    لغة الكتاب
    العربية
    لغة النص
    N/A
    الناشر
    الدار العربية للعلوم ناشرون
    الرقم المميز للسلعة
    2724470424422
    المؤلفين
    الكاتب
    بثينة العيسى
    إقرأ المزيد
  •  

    الوصف:

    تعتبر رواية خرائط التّيه الرواية السادسة ل بثينة العيسى جاءتها بأسلوب و أفكار مختلفة عما سبق .
    قد يوحي عنوان الرواية خرائط التيه بأنّه يحاكي التيه العربي بشكل عام في ظلّ أحداثٍ مدوّخة تُذهب العقل. لكنّ سرعان ما يتبدّد هذا الانطباع أمام معنى أكبر تطرحه بثينة حين تضع القارئ في مواجهة التيه الإنساني

    تعتبر رواية خرائط التّيه الرواية السادسة ل بثينة العيسى جاءتها بأسلوب و أفكار مختلفة عما سبق .
    قد يوحي عنوان الرواية خرائط التيه بأنّه يحاكي التيه العربي بشكل عام في ظلّ أحداثٍ مدوّخة تُذهب العقل. لكنّ سرعان ما يتبدّد هذا الانطباع أمام معنى أكبر تطرحه بثينة حين تضع القارئ في مواجهة التيه الإنساني داخل عالمٍ مشوّه تغدو الحياة فيه أشبه بمتاهة لا خلاص منها.
    تحكي خرائط التيه عن ألم والدين يفقدان فجأة طفلهما الصغير أثناء أداء مناسك الحج ورِحلة البحث عنه. سرعان ما تُسفر رحلة البحث عن الطّفل، عن رحلةٍ أخرى، وبحثٍ آخر، أعمق.. عن معنى الوجود، مفهوم الإله، وعلاقاتنا ببعضنا البعض. ماذا سيحدث للأسرة التي شدّت الرحال إلى الأرض المقدّسة من أجل الحج، ثمَّ خسرت كلّ شيء؟ حقائق مؤلمة، على المستوى الإنساني، السياسي، والاجتماعي، تتكشّف لشخوصِ العمل في خضمِّ بحثهم عن الطفل المفقود. حقائق تمتدُّ جغرافياً، من الكويت، إلى غرب وجنوب المملكة، وانتهاءً بسيناء مصر. ما هي القيمة الحقيقية للإنسان في هذا العالم؟ رحلة البحث من مضيقٍ إلى مضيق، هل هي رحلةٌ من تيهٍ إلى تيه؟ وفي النهاية يبقى السؤال، هل ثمة وصول؟ أم أنَّ الوصول هو مجرّدُ تيهٍ جديد؟
    تتيح بثينة العيسى في خرائط التيه لقارئها أن يعايش تجربة مختلفة، لا هي حياة ولا موت. تأخذ بيده ليمشي فوق خطّ فاصل بين النجاة والسقوط.

    وعبر «خرائطا»، تنقلنا إلى مرحلة ثالثة تهتز فيها الثوابت وتتبدل الرؤى. والدا مشاري يتشاركان المصيبة ذاتها في حين يتعامل معها كلٌ منهما على طريقته. الأم، تدخل في حالة من التصوّف. تُسلّم أمرها إلى السماء لعلّها تُعيد إليها ابنها. تتحرّك في بحثها عن ابنها المفقود بأمل تُغذّيه بالإيمان والابتهال. أمّا والده، فيُعلن سأمه من كلّ شيء، ويفقد ثقته بكلّ شيء. يمضي في البحث عن ولده مدفوعاً بغريزة الأبوة من دون أن ينعم بيقين المؤمنين. هكذا تختار الكاتبة أن ترصد موقفين إنسانيين متضادين تجاه مصيبة واحدة، لا للحكم أو الإدانة، إنما مراعاةً للحقيقة الإنسانية التي تجنح في أوقاتها المصيرية نحو النقيضين.
    البعض منا يساعده الله... البعض الآخر عليه أن يساعد نفسه ..

 

تقييمات المستخدمين

4.6
4.6 من 5
7 تقييم
قيِّم هذا المنتج:

شكراً على التقييم ! اكتب تقييماً مفصلاً

إعلانات مُموَّلة لك

×

الرجاء تأكيد رقم هاتفك الجوال لإكمال عملية الشراء

سنقوم بإرسال رسالة نصية تحتوي على رمز التفعيل، الرجاء التأكد من رقم هاتفك الجوال ادناه، ثم انقر على زر "أرسل رمز التفعيل".