شاركنا تاريخ ميلادك!
تاريخ الميلاد
تاريخ الميلاد المدخل غير مكتمل يرجى ادخال تاريخ ميلاد صحيح
×
السلعة غير متوفرة حاليا
موسوعتك في تربيه طفلك من الولاده حتى المراهقه
كن أول من يقيِّم هذا المنتج 
×
تفقد سلع أخرى متوفرة سلع أخرى متوفرة

إعلانات مُموَّلة لك

معلومات المنتج

  •  

    المواصفات

    رقم ال ISBN
    250801
    الفئات
    العلوم الاجتماعية
    الرقم المميز للسلعة
    2724446824461
    المؤلفين
    الكاتب
    كارولين هويت و ديفيد كين
    المؤلفين
    الناشر
    الاهلية للنشر والتوزيع
    رقم ال ISBN
    250801
    الفئات
    العلوم الاجتماعية
    الرقم المميز للسلعة
    2724446824461
    المؤلفين
    الكاتب
    كارولين هويت و ديفيد كين
    المؤلفين
    الناشر
    الاهلية للنشر والتوزيع
    معلومات تقنية
    غلاف الكتاب
    غلاف عادي
    اللغات والبلدان
    لغة الكتاب
    العربية
    إقرأ المزيد
  •  

    الوصف:

    لا تزال تربية الطفل من أصعب المهمات الملقاة على عاتق الأهل. وهم يحتاجون في معظم الحالات إلى المساعدة والنصح في بعض المواقف، والتربية ليست مشكلة الأهل وحدهم، فهي تعني أيضاً المجتمع بأسره. لذلك تسعى الدول إلى تطوير شعوبها من خلال تطوير الطرق التربوية المعتمدة، سواء ضمن العائلة أو في المدرسة. لكن بناء

    لا تزال تربية الطفل من أصعب المهمات الملقاة على عاتق الأهل. وهم يحتاجون في معظم الحالات إلى المساعدة والنصح في بعض المواقف، والتربية ليست مشكلة الأهل وحدهم، فهي تعني أيضاً المجتمع بأسره. لذلك تسعى الدول إلى تطوير شعوبها من خلال تطوير الطرق التربوية المعتمدة، سواء ضمن العائلة أو في المدرسة. لكن بناء شخصية الطفل وتوجيهه هما من أصعب الأمور، إذا يتطلبان دراسة علمية لمراحل نمو الطفل، وبالتالي الكشف عن حاجاته وقدراته واتجاهاته وميوله، والتعرف بشكل سريع على المشاكل التي تواجهه والمساعدة على إيجاد الحلول لها من خلال توجيه سلوك الطفل والتصرف بحكمة واستغلال كل إمكانات شخصية في سبيل تكوين منتج وإيجابي وقادرة على تنمية نفسه على التأثير في تطوير مجتمعه نحو الأفضل. لكن: كيف يتم لنا ذلك؟ في هذا المجال يكون للاختصاصى في علم النفس دور مهم جداً، فهو قادر على حل مشكلات الطفل بشكل علمي وعلى توجيه سلوك الأهل بما يخدم النمو الصحيح. لذا وفي الحالات التي يجد فيها الأهل أنفسهم عاجزين عن إيجاد الحل الملائم، من الأفضل اللجوء إلى هذا الاختصاصي وعدم الخجل من ذلك، لأنه لا يعني أبداً أن الطفل مجنون كما يشاع في مجتمعاتنا، بل إن الطفل بحاجة إلى مساعدة كي يتخطى مشاكله. وبما أن المساعدة المطلوبة يجب أن تتلاءم مع الحالة، فإنه من المهم اللجوء إلى رأي العلم حتى لا نقع في أخطاء يدفع ثمنها أطفالنا. ذلك لا يعني أن أية مشكلة تتطلب اختصاصياً في علم النفس، فهناك الكثير من المشاكل التي يمكن للأهل أن يعالجوها إذا كانوا يعون تماماً حقيقة ما يجري. والهدف الأساسي من هذا الكتاب هو توفير القدر الأكبر من المعلومات حول كل جوانب تطور الإنسان منذ الولادة حتى المراهقة، وبالتالي تم التحدث عن التطور الجسدي والحسي والحركي للطفل، تطور لغته، اكتسابه النطق السليم، تطور شخصية عقدة أوديب، دور الأسرة في حياة الطفل، مسؤولية الأب والأم، سوء الاستخدام العاطفي للأبناء، عقاب الأبناء... كيف يكون... الإدراك الجنسي عند الأطفال، كيفية التصرف حيال سلوك الطفل الجنسي؟ تعلق الطفل بالأم وتنظيم الانفصال عنها، ما هو تأثير الخلافات الروحية على الأطفال؟ كيف يواجه الطفل فكرة الموت؟ مشاكل التغذية عند الأطفال، أحلام الطفل وكوابيسه المزعجة، الانحرافات السلوكية للطفل (الكذب، السرقة، الخوف، الخجل، الكسل، العدوانية، العنف)، دور اللعب في حياة الطفل ومن أي عمر يجب أن يبدأ بالرياضة؟ التحاق الطفل بروضة الأطفال أو المدرسة، والمشاكل التي تنجم عن هذا الالتحاق سواءً التعليمية أو السلوكية، التطور الجسدي والفكري عند المراهق، تقبل المراهق لذاته ورفضها، القلق النفسي عند المراهق، المثل الأعلى للمراهق" دور الأسرة في حياة المراهق وتأثيرها الإيجابي والسلبي العلاقات بين الآباء والأولاد كيف يجب أن تكون، حياة المراهق الجنسية وتحدثه عنه.. كل ذلك تم التحدث عنه والتطرق إليه بعد اضطلاع معد الموسوعة على أهم النظريات التقليدية والحديثة المعالجة لهذا الموضوع وعلى أهم الأبحاث العلمية الجارية والمتناولة لهذا الموضوع من كافة جوانبه كل هذا جعل من هذا الكتاب الموسوعي مرجعاً ومرشداً عملياً نافعاً عن هذا العالم المليء بالضغوط التي تواجه الأطفال يومياً.

 

تقييمات المستخدمين

0
لا يوجد تقييمات بعد
كن أول من يقيِّم هذا المنتج
قيِّم هذا المنتج:

×

الرجاء تأكيد رقم هاتفك الجوال لإكمال عملية الشراء

سنقوم بإرسال رسالة نصية تحتوي على رمز التفعيل، الرجاء التأكد من رقم هاتفك الجوال ادناه، ثم انقر على زر "أرسل رمز التفعيل".