أسعار المنتجات على سوق.كوم تشمل ضريبة القيمة المضافة التفاصيل
شاركنا تاريخ ميلادك!
تاريخ الميلاد
تاريخ الميلاد المدخل غير مكتمل يرجى ادخال تاريخ ميلاد صحيح
×

وديعة رسوم الاستيراد

أثناء عملية حساب قيمة المنتجات المشحونة من خارج المملكة العربية السعودية، تقدم سوق دوت كوم تقييم لوديعة رسوم الاستيراد.

عند شراء المنتجات المباعة والمشحونة من خارج المملكة العربية السعودية، يكون دفع رسوم الاستيراد مسؤولية المستورد وتُفرض بناءً على قوانين الدولة التي يتم شحن المنتجات منها. ستكون أنت أو المستلم المسؤول عن دفع رسوم الاستيراد. مع تفويضك، ستقوم سوق دوت كوم بتقييم عربون رسوم الاستيراد المطلوبة منك. ومن ثم تقوم شركة الشحن أو وكيل آخر بدفع رسوم الاستيراد نيابة عنك (أو نيابة عن المستلم) إلى دائرة الجمارك المعنية.

وديعة رسوم الاستيراد هي تقييم للضريبة المستحقة على الاستيراد والرسوم التي قد تنطبق وليست حساباً فعليا للضرائب والرسوم. قد تتغير رسوم الاستيراد المطبقة بين تاريخ الطلب وتاريخ الدخول. كما قد تتغير اللوائح الجمركية ونسبة الضرائب المطبقة على بعض السلع بين تاريخ الطلب وتاريخ الدخول. بالإضافة إلى ذلك، فقد يختلف تصنيف السلع في مختلف البلدان والمناطق.

إذا كان رسم الاستيراد الفعلي أقل من مبلغ الوديعة المحصل من قبل سوق دوت كوم بالنيابة عنك، ستستحق تلقائياً استرداد الفارق في حساب محفظة سوق لديك.

في المقابل، إذا كان الرسم الفعلي للاستيراد يتجاوز قيمة عربون رسم الاستيراد الذي تم تقييمه من قبل سوق فلن تفرض عليك أية مبالغ إضافية.