Let us wish you a happy birthday!
Date of Birth
Please fill in a complete birthday Enter a valid birthday
×
مجلة لايف : ابن سعود.. ملك صنع مملكة مجلة لايف الامريكية الشهيرة 1943
1,450.00 SAR

مجلة لايف : ابن سعود.. ملك صنع مملكة مجلة لايف الامريكية الشهيرة 1943

by  Life, Prints, Posters & Photographs - Be the first to rate this product 

1,450.00 SAR 

  - You Save -1,450.00 SAR
All prices include VAT  Details
Brand
Life
Description:

أجرت مجلة «لايف LIFE“ الأمريكية لقاء تاريخيا مع جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -رحمه الله- تحت عنوان: ابن سعود «ملك السعودية» ملك صنع مملكة. وتصدّرت صورة الملك عبدالعزيز جالسا على كرسي غلاف المجلة لعددها الصادر في 31 مايو 1943م، مبرزة أهمية تلك الشخصية السياسية.ووصفت المجلة الملك عبدالعزيز بأنه أحد أقوى الرجال في عصره وقام بعمل عظيم لا مثيل له في تلك المرحلة الحرجة، فيما يعد ...

Ship to Riyadh (Change city)
Delivered within Thursday, Feb 21 - Saturday, Feb 23 to Riyadh
Only 1 left in stock!

Condition:
New
Sold by:
ShopFromKSA (No ratings yet)
Seller Note:
المجلة في حالة جيدة طبعت قبل اكثر من ٧٠ سنة 

PRODUCT INFORMATION

  •  

    Specifications

    Brand
    Life
    Print Type
    Ancient & Classic Art
    Item EAN
    2724277117398
  •  

    Description:

    أجرت مجلة «لايف LIFE“ الأمريكية لقاء تاريخيا مع جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -رحمه الله- تحت عنوان: ابن سعود «ملك السعودية» ملك صنع مملكة.
    وتصدّرت صورة الملك عبدالعزيز جالسا على كرسي غلاف المجلة لعددها الصادر في 31 مايو 1943م، مبرزة أهمية تلك الشخصية السياسية.
    ووصفت المجلة الملك

    أجرت مجلة «لايف LIFE“ الأمريكية لقاء تاريخيا مع جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -رحمه الله- تحت عنوان: ابن سعود «ملك السعودية» ملك صنع مملكة.
    وتصدّرت صورة الملك عبدالعزيز جالسا على كرسي غلاف المجلة لعددها الصادر في 31 مايو 1943م، مبرزة أهمية تلك الشخصية السياسية.
    ووصفت المجلة الملك عبدالعزيز بأنه أحد أقوى الرجال في عصره وقام بعمل عظيم لا مثيل له في تلك المرحلة الحرجة، فيما يعد التقرير أول لقاء رسمي لصحيفة غربية مع جلالة الملك عبدالعزيز في الرياض، كما تعد المجلة مرجعا تاريخيا هاما تناولت الكثير من الجوانب الخاصة بالمملكة العربية السعودية.
    ورصدت المجلة صورا من الحياة اليومية والأماكن التاريخية والأثرية، إلى جانب توثيق طريق الرحلة من جدة إلى الرياض، مرورا بمحطات التوقف بين المدينتين.
    وضمت المجلة رؤية ومشاهدات مهمة لسني نهضة المملكة، وعمليات الإصلاح التي لا تزال ماضية في المملكة العربية السعودية آنذاك.
    وتناولت بعض الجوانب من شخصية الملك عبدالعزيز الإنسانية، ومساعدته للضعفاء، واهتمامه بتطوير حياة الناس، وحرصه على إدخال التقنية الحديثة لبلاده وما تحتاج إليه، والأعمال الجليلة التي قام بها في توطين أهل البادية.
    وأشارت المجلة إلى تصدير البترول من المملكة، حيث كانت المملكة قد بدأت في تصدير النفط الخام بعد حصول امتياز التنقيب عن النفط لشركة «كاليفورنيا أرابيان ستاندارد أويل» التي أصبحت فيما بعد شركة أرامكو السعودية.
    وأظهرت المجلة في لقائها، تميز الملك عبدالعزيز بسمات وصفات شخصية مميزة، إلى جانب حسن علاقته بالناس، إلى جانب حنكته السياسية وسماته البطولية، وتعامله مع شعبه والدول الأخرى، منوهة إلى تواضع الملك عبدالعزيز ومحافظته على مشاعر الآخرين ومحافظته على القيم العربية والإسلامية العريقة.
    وحفلت المجلة بعرض العديد من الصور النادرة والتاريخية للكثير من معالم المملكة العربية السعودية، فعرضت على غلافها صورة المؤسس الملك عبدالعزيز، وفي داخل العدد صورة خاصة للملك عبدالعزيز ومندوبي المجلة وهما يلبسان اللباس العربي التقليدي.

    هذه مجلة لايف الامريكية الشهيرة life الصادرة في تاريخ 31مايو 1943 م

    الحالة : ممتازة - نسخ أصلية على الضمان


    مقاس : 11" *14" وهو مقاس كبير الحجم

    السعر : 300 ريال شامل الشحن بالبريد المسجل

    يتخلل المجلة المواضيع والصور التالية :-

    مقابلة مع الملك عبدالعزيز بحدود ح 16 - 17 صفحة .

    تضمنت المجلة صور نادرة للملك وابناؤه الامراء .
    كذلك أحتوت على صور للمملكة.

    تناولت المجلة شعيرة الحج وقامت بعمل تغطية بحدود 6 صفحات .

    العديد من الصور للأسرة المالكة موجودة بالمجلة وكذلك صور لقصر المربع وبعض الشوارع الرئيسة بالرياض
    كما يوجد بها صور لمقبرة أمنا حواء ومقبرة المسيحيين بجدة .

    وكذلك قصر الملك عبدالعزيز بالخرج وصور لعيون الخرج وسواقي العيون بالخرج . وصور لموظفي أرامكو الأمريكيين وصور للحرم المكي وصور لخيمة الأمير فيصل بموسم الحج وهناك تنفيذ حكم قطع يد سارق تم تنفيذه بالمشاعر .
    كما نشرت المجلة كلمة الملك عبدالعزيز بالعربي والأنجليزي عبر صفحاتها .وهناك صورة لخطاب رسمي نشر بالمجلة من الملك عبدالعزيز .
    فا

    -صورللحرم المكي من الداخل والخارج-صوره لخيمة الامير(الملك)فيصل بعرفه والناس محيطة بها-صورة للخيام بعرفه خلال الحج-صورة اعدام سارق سرق من الحجاج خلال الحج -وصورة لترجمة مقابلة الملك مع المجلة على خطاب رسمي والعديد من الصور الاخرى .

    المجلة تعتبر وثائيقية ومرجع هام حيث تناولت الكثير من الجوانب الخاصة بالسعودية بذلك الوقت حتى الأماكن التاريخية والأثرية تناولت بعضها ونشرت صوراً عنها .

 

Customer Reviews

0
No ratings yet
Be the first to rate this product
Rate this product:

Sponsored products for you

×

Please verify your mobile number to complete your checkout

We will send you an SMS containing a verification code. Please double check your mobile number and click on "Send Verification Code".

+ Edit